منتديات منبرالاسلام
نتشرف بوجودكم معنا بالمنتدى وأسعدنا خبر انضمامكم إلى اسرتنا المتواضعه نأمل من الله أن تنشروا ابداعاتكم في هذا المنتدى فأهـــــــــلاً وسهـــــــــــــــلاً بكم

منتديات منبرالاسلام

منبر الاسلام لكل شىء نافع ومفيد من اجل الاسلام والمسلمين
 
الرئيسيةالبوابة*اليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
تنويه
 لقد تم انشاء منتدى جديد افضل ومدفوع اتمنى من كل الاعضاء التسجيل فيه المنتدى انشاء من اجلكم ولكم اتمنى التفاعل والاهتمام واليكم الربط:http://www.amalalomah.com/vb/index.php

شاطر | 
 

 الهوية.....والطعمية!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
وائل صلاح(أبوأشرقت)




عدد المساهمات : 48
تاريخ التسجيل : 08/09/2011
العمر : 31
الموقع : فى بيتنا

مُساهمةموضوع: الهوية.....والطعمية!   الخميس نوفمبر 17, 2011 8:43 pm

أدائى لفروض الصلاة الخمسة..لايعنى ابدا أننى يمكن ان استغنى عن تناول الوجبات الثلاث كل يوم.
كل الأحزاب والجماعات مشغولة بمسألة الهوية.وضعوا عقل البلد بين كفتى الرحى.يطحنونة الآن.وعلينا أن نقرر فورا-حسب رغبات حضراتهم-ماهو لون المسحوق الجديد:إسلامية،مصرية،قبطية،بدوية،نوبية،عربية،صعيدية،بحرية..ولم يقل لنا أحد كم يتكلف قرص الطعمية؟!
لاتستهن بأهمية هذا القرص العظيم،كل المصريين أغنياء وفقراء يتناولونة فى الإفطار،وفى بلدنا ملايين يهرسونة فى رغيف،ويكون هذا قوتهم فى(الغيطان)حتى منتصف النهار.هؤلاء لايشغلهم اطلاقا الصراع على هوية الدولة،بل كيف سيحصلون على ثمن(خرطة الجبن القريش)التى سوف يكملون بها اليوم بعد أن يدفسها فى رغيف آخر.
الصراع السياسى على اشدةناقيادات الحزاب وزعامات الجماعات تتقاسم البلد وتتنازعة على مائدة التوزيع،لكن أحدا فيهم لم يقل لنا ماذا سيضع على مائدة المواطن..بكم..ومن أين..وكيف؟
انتخابات ساخنة جدا،نار..ومخزية جدا أيضا،عار!
لا قرأت لحزب برنامجا، ولا عرفت لغيرة أفكارا،ولا اطلعت من ثالث على خطة،ولاوجدت لرابع ابتكارا. كيف سيذهب ابن هذا الى المدرسة؟كيف ستجد ابنة ذاك عملا؟ كيف سنبنى لهذه القرية طريقا؟كيف سنبقى بيت تلك السرة مضاء بالكهرباء؟كيف سنوفر الأمن للجميع؟أكوام من الأسئلة بلا اجابات...ولا حتى محاولات.
ياجماعة الخير:اخجلوا من انفسكم،أنتم لاتستحقون الأصوات التى تتصارعون عليها.بالمناسبة:أنا لاأفهم أبدا أن تفرض عقوبة على مواطن لايذهب للتصويت يوم الانتخاب.الجميع لايعجبنى ياأخى،أنا حر،لماذا أدفع غرامة500جنيةإذا لم أذهب للجنة التصويت؟ حين يكون بينكم سياسيون يحترمون عقلى سوف أذهب لأختار منهم.
افرض ان البلد تقرر أن يعلن أنه إسلامى.عبر عن هويته بأن وضع سيفين ومصحفا فى العلم،أوكتبوا عليه(لا اله الا الله)..حسنا،ونعم بالله..ماذا يعنى هذا؟ماخطتك؟من هم حلفاؤك؟ماعلاقاتك؟ستتاجر مع من؟هل ستهدم الجهاز المصرفى وتحوله كله الى بنوك اسلامية؟هل ستضع المفتى محافظا للبنك المركزى؟كيف ستعلم أحفادى؟هل ستمنع الاوروبيون من زيارة مصر بالشورت؟كيف ستواجه مشكلة عجز الموازنة؟ماتصورك لمواجهة التضخم؟
دعك من تلك.أفرض ان البلد يقرر ان يعزز هويتة المصرية.غيرنا اسم البلد من (جمهورية مصر العربية)الى(جمهوريةمصر)فقط...حسنا ثانيا،على العين والرأس..بماذا ستفيد الناس؟كم محطة كهرباء سوف تبنى؟كم سائحا سوف تضيف؟كيف ستحل مشكلة الاسكان؟هل سوف تزيد الضرائب؟هل ستؤمم الشركات؟كيف ستوفرلى العلاج فى مستشفى نظيف وعلمى؟كيف ستحل مشكلة الدروس الخصوصية؟
اسلامية مصرية ثورية..ان شاء الله امريكية.. اشرح لى نفسك يا أخى.لاتجعل حديثك عن الهوية وسيلة هروب من الأسئلة الكبيرة. وأهم سؤال فى رأيى :مامواصفات ا"لأمن القومى للبلد بناء على تحديد هويتة كما يشاء هذا أو يرغب ذاك؟
احترم عقلى..اهتم بى أكثر من أن تهتم بنفسك وحزبك وجماعتك.أنت لن تكون الا بصوتى، انا لا اريد ان اخرج من حفرة حتى اقع فى غيرها.يكفينى ماعنيناه فى العقود الأخيرة.اكشف عما فى داخلك،الا اذا كان مافيك ليس غير صحراء لا اسمع فيها سوى صفير الشهوة نحو السلطة!
كيف اضمن مستقبل اولادى فى بلد هذه نخبته وهؤلاء سياسيوة وتلك أحزابة؟!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو مصعب الرفشاوي
مشرف عام
مشرف عام



عدد المساهمات : 1046
تاريخ التسجيل : 06/09/2011
الموقع : ابو مصعب الرفشاوى

مُساهمةموضوع: رد: الهوية.....والطعمية!   الجمعة نوفمبر 18, 2011 4:47 pm

اللهم ولي علينا خيارنا ولا تولي علينا شرارنا




وبالنسبة لضمان مستقبل الأولاد فعليك بدفع قسطين تأمين




الأول تقوي الله




والثاني القول السديد




كما قال الله جل وعلا




{ وَلْيَخْشَ الَّذِينَ لَوْ تَرَكُوا مِنْ خَلْفِهِمْ ذُرِّيَّةً ضِعَافًا خَافُوا عَلَيْهِمْ فَلْيَتَّقُوا اللَّهَ وَلْيَقُولُوا قَوْلًا سَدِيدًا }





فجزاك الله خيرا أخي الحبيب


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] ابو مصعب [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]الرفشاوى [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]الحياه بقى لونها سلفى اسال الله ان ينصركم [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.mashahd.net/user_videos/mahmoud777
 
الهوية.....والطعمية!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات منبرالاسلام  :: منبر الاخبار-
انتقل الى: